ابن وحشية وحجر رشيد

مكتشف حجر رشيد هوشامبليون( جان فرنسوا شامبليون ) العالم الفرنسى الذى كتب التاريخ الحديث اسمه باستطاعته فك رموز الكتابة المصرية القديمة.                                                                                                                                 وقدكان حجر رشيد مكتوب عليه لغتان غير اليونانية  وهما : 1- اللغة الهيروغليفية.. وهى اللغة الدينية المقدسة المتداوله فى المعابد - 2-اللغة الديموطيقية:وهى لغة الكتابة الشعبية ( العامية المصرية )  اما اللغة اليونانية فهى لغة الحكام الاغريق (بطليموس الخامس) ناتى الى شامبليون الذى استعان ببعض الكتب ومنها كتاب لا بن الوحشية العالم المصرى الذى سبق شامبليون بالف عام  وهو احمد بن على المختار من ابناء القرن الثالث الهجرى والمعروف ان المستشرق النمساوى قد نشر كتاب ابن الوحشية فى لندن عام 1806 ميلادية والكتاب اسمه (شوق المستهام  فى معرفة رموز الافلام) والذى كا ن له الفضل فى فك رموز الكتابة المصرية اى اننا المصريين قد سبقنا علماء العالم فى علومنا ولكن
يتم اعلان حل رموز الكتابة المصرية على يد شامبليون سنة 1822

تعليقات

  1. إلى السيد الكريم المسؤول عن الموقع الالكتروني,

    أنا إيمان المقدم ،وكيلة الاتصال عن Neuvoo بالبلدان العربية. سبق لي أن حاولت الاتصال بكم اليوم ، حول مناقشة إمكانية إضافة رابط eg.neuvoo.com على الموقع الإلكتروني للجامعة.

    Neuvoo هو محرك بحث عن الوظائف متكامل حيث يفهرس فرص الشغل المتوفرة عبر مواقع الشركات ومكاتب التشغيل ومجالس العمل. نحن نقوم بتجميع كل الوظائف المتاحة على شبكة الإنترنت، لذلك نشبه إلى حد كبير غوغل لكن للوظائف.

    محرك البحث عن وظيفةneuvoo. يوفر أكثر من30000 وظيفة في مصر والقائمة في تزايد مستمر. سنكون سعداء إذا قمتم بإضافة رابط eg.neuvoo.com على موقع الويب الخاص بكم، لتوفير فرص عمل جديدة لزوار الموقع.

    مزايا Neuvoo:
    • أكثر من 30000 فرصة عمل متاحة في مصر وأكثر من ذلك في بلدان الخليج العربي, المملكة العربية السعودية, أوروبا, أمريكا الجنوبية, الولايات المتحدة وكندا.
    • خيارات البحث مريحة وسهلة.
    • سهل الاستخدام.
    • مناسبة للطلاب والخريجين والباحثين عن عمل.

    نحن نتعاون بالفعل مع العديد من المنظمات في جميع أنحاء العالم لمساعدة الناس على البحث عن وظائف بسهولة ومجانا.

    لا تتردد في الاتصال بي اذا كنت بحاجة الى مزيد من المعلومات أو المساعدة. بانتظار اتصال من حظرتك في أقرب الأجال.

    مع أطيب التحيات،

    إيمان المقدم
    وكيلة الاتصال Neuvoo بالبلدان العربية
    الهاتف: 5880547 21 41+
    البريد الإ لكتروني : imane@neuvoo.com

    ردحذف
  2. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  3. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة